آخر المواضيع

الاثنين، 23 أغسطس 2021

10 أسئلة تطرحها على نفسك كل يوم || مركز أجيال

10 أسئلة تطرحها على نفسك كل يوم || مركز أجيال



10 أسئلة تطرحها على نفسك كل يوم


 لست من محبي كتابة المذكرات حقًا لأنها تحولت إلى وسيلة للتحايل. يستخدمها كل تطبيق أو مقال حول هذا الموضوع. ويبتكر الناس أغرب المطالبات. 


يبدو أنهم يعتقدون أنك بحاجة إلى خداع الناس لكتابة المزيد. لكن الشخص الذي يؤمن بقوة الكتابة لا يحتاج إلى إغراء لكتابة المزيد. 


ومع ذلك ، فإن الكتابة لا تحدث دائمًا من تلقاء نفسها. نحتاج أحيانًا إلى إعطاء أنفسنا دفعة صغيرة للبدء. وهذه هي الطريقة التي أستخدم بها الموجهات اليومية.


ألتزم بالمحفزات التي تحفز التأمل الذاتي - وألتزم بقائمة صغيرة من الأسئلة التي أكررها لنفسي. هذا هو سر كتابة اليوميات. من غير المجدي أن تدون الجريدة مرة أو مرتين في السنة. الغرض من كتابة اليوميات هو تتبع تقدمك خلال فترة. 


من خلال طرح نفس الأسئلة على نفسك باستمرار، يمكنك أن ترى كيف تستجيب مع تغير ظروف حياتك. إنه مشابه لتحليل ملاحظات بيتر دراكر؛ استراتيجية عملية طويلة المدى لمعرفة نفسك بشكل أفضل.


لإعطائك بعض الإلهام ، إليك 10 مطالبات يومية أستخدمها بانتظام.


1. في أي وقت تذهب إلى النوم وتستيقظ؟


من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين طاقتك هو النوم والاستيقاظ في نفس الوقت تقريبًا كل يوم. 


لذلك لا يتعلق الأمر فقط بالحصول على 8 ساعات من النوم ؛ على جدول نوم ثابت الأمور أيضا. عندما تكتب عن الأوقات التي تذهب فيها للنوم وتستيقظ ، تحصل على فكرة جيدة عن نمط نومك. عندما يكون الأمر غير منتظم ، فأنت تذكر نفسك أنك قد ترغب في أن تكون أكثر وعيًا بنومك.


عادةً ما أبدأ إدخال دفتر اليومية في الصباح بهذا السؤال. إنها طريقة سهلة للبدء. تبدو معظم مداخلاتي على هذا النحو: "استيقظت في التاسعة صباحًا ، ونمت حوالي الساعة الواحدة صباحًا. أشعر أنني بحالة جيدة." الجزء الأخير يقودنا إلى الموجه التالي.



2. كيف تشعر؟


هل استيقظت نشيطًا أم متعبًا؟ فقط راقب نفسك واكتب ما تشعر به. لست مضطرًا للحكم أو التوصل إلى طرق للتحسين في الوقت الحالي. اكتب ببساطة عما تشعر به دون أي شكل من أشكال الحكم. 


عملية الكتابة عن شعورك تخلق الوعي. وعادة ما يؤدي الوعي إلى التغيير في نهاية المطاف. 



3. ماذا أكلت؟


هذا سؤال سهل آخر. من خلال الكتابة عن نظامك الغذائي ، تصبح تلقائيًا أكثر وعياً بما تستهلكه. مرة أخرى ، من المهم أن تكتب عن نفسك دون حكم. يكتب الكثير منا شيئًا مثل ، "لا أصدق أنني أكلت حانة هيرشي كاملة. ما كان يجب أن أفعل هذا ". 


سأفقد الجملة الأخيرة ، حيث تحكم على نفسك. انظر ، كلنا نخطئ في بعض الأحيان . لا ينبغي أن نكون قاسين على أنفسنا. يجب أن نكون على دراية بسلوكنا فقط ولدينا الرغبة في التحسن ، إذا لزم الأمر.



4. هل تدربت؟ إذا كان الأمر كذلك، ماذا فعلت؟ إذا لم يكن كذلك ، فلماذا؟


هدفي هو ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم. بمجرد طرح هذا السؤال على نفسي ، من المرجح أن أسعى لتحقيق هذا الهدف. وانظر ، ليس عليك أن تصاب بالجنون كل يوم. هذه مطالبة يومية رائعة ستحفزك على التحرك. 


وإذا لم تتمرن لأنك مريض ، فلا بأس بذلك. يمكنك الكتابة عن ذلك أيضًا.



5. هل أنت مصاب؟


عندما أتعرض للإصابة ، أكتب عنها حتى أتمكن من استخدام هذه المعلومات في المستقبل. كم من الوقت استغرقت قبل أن أشعر بتحسن في ظهري ؟ أطرح هذا السؤال دائمًا على نفسك. قبل بضعة أسابيع، أصبت بفيروس في المعدة لبضعة أيام. قلت لنفسي، "ما الأمر؟ كان لدي شيء من هذا القبيل قبل بضعة أشهر أيضا ".


لقد بحثت عن "المعدة" في اليوم الأول ووجدت بعض الإدخالات عن آلام في المعدة من عامين سابقين ، ولكن ليس عن أنفلونزا في المعدة أو أي شيء خطير. كما ترى ، لدينا رؤية مشوهة للوقت. هذا هو السبب في أن كتابة اليوميات تساعدك على فهم نفسك. إذا كنت أعاني بالفعل من مشكلة في المعدة ، لكنت سأقوم بفحصها.



6. ما الذي تعمل عليه؟ و لماذا؟


من السهل أن تنجرف في العمل المزدحم. مع وجود الكثير من عوامل التشتيت والأشياء اللامعة التي تلفت انتباهنا ، قد نطارد الأهداف الخاطئة. هذا يحدث لي في كل وقت. منذ فترة فكرت في كتابة دورة جديدة ، حتى أنني بدأت. 


لكن بعد ذلك ، سألت نفسي "لماذا؟" لم يكن لدي سبب وجيه. لقد كان مجرد شيء فكرت في القيام به بدون هدف واضح. لذلك توقفت وبدأت العمل على كتاب جديد بدلاً من ذلك ، والذي كان شيئًا يتناسب بشكل أفضل مع أهدافي العامة.



7. ماذا تقرأ؟


أنا دائما أريد أن أقرأ كتابا . فقط من خلال طرح هذا السؤال على نفسي ، أجبر نفسي على القراءة. أيضًا ، عندما تكتب عما تقرأه وتتعلمه ، فمن المرجح أن تتذكره. هذا هو موجه يوميات كبير للتطوير الشخصي. 



8. هل تحدثت مع أصدقائك هذا الأسبوع؟


أنت تفهم النقطة. كل هذه المطالبات اليومية مرتبطة بأشياء أقدرها في الحياة. الهدف من هذه المقالة ليس فقط مشاركة هذه المطالبات كمصدر إلهام. الهدف أيضًا هو مشاركة نظام اليومية الخاص بي معك. انظر إلى ما هو مهم بالنسبة لك ، ثم اسأل نفسك عما إذا كنت تتصرف بناءً على هذه الأشياء. إنه شكل من أشكال المساءلة الذاتية.



9. كيف كان يومك؟


هذا السؤال يتعلق برفاهيتك العامة. إذا كنت تعطي إجابة سلبية باستمرار على هذه المطالبة ، فقد حان الوقت لإجراء تغيير في حياتك . لا يتعين عليك إجراء تغيير كبير مثل الانتقال إلى بلد مختلف أو الحصول على وظيفة جديدة للاستمتاع بأيامك أكثر. يمكنك دمج أشياء صغيرة مثل اللجوء إلى العِبادة والاستغفار والتأمل وطهي طعامك المفضل وما إلى ذلك.



10. ماذا ستفعل غدا؟

 

إن عيش حياة منتجة هو كل شيء عن التركيز. لذلك كل ليلة أفكر في هذا السؤال. عندما أستغرق بضع دقائق لتوضيح خططي لليوم التالي ، أستيقظ بوضوح. 


الكتابة هي شكل من أشكال التفكير . وعندما تستخدم كل هذه المطالبات اليومية بانتظام ، فإنك ستغير حياتك. لقد جربت هذا بانتظام على مدى السنوات الست الماضية. بين الحين والآخر ، أتوقف عن كتابة اليوميات لأرى ما سيحدث.


بعد فترة ، بدأت أشعر بالتعاسة والكسل وعدم الرضا. لكن عندما أواصل كتابة اليوميات ، أظل مبتهجًا ، وأستمتع بالأشياء الصغيرة ، وأحقق تقدمًا كل يوم. 



المصدر // إضغط هنا .



((((   شاركنا رأيك في التعليقات عن المقال   ))))



إذا أعجبك المقال :: إكتب لنا تعليقاً :: وشارك المقال لكل أصدقائك 

 حتى تعم الفائدة للجميع  


------------------------------------------------------------

مركز أجيال للتدريب والتنمية



***********************


***********************

هناك 5 تعليقات:

  1. titanium arts
    TATONIC ART CUSTOMING casino-roll.com · TATONIC ROCKING T-TATONIC ROCKING T-TATONIC ROCKING https://vannienailor4166blog.blogspot.com/ T-TATONIC. ford fusion titanium This unique and original design is 1xbet korean crafted งานออนไลน์ with the use of sustainable

    ردحذف
  2. بارك الله فيكم رائع للغايه

    ردحذف
  3. الإمتنان لماذا للأشياء ، مه احترامي الشديد لك لا ينبغي ان نشكر الأشياء علينا فقط ان نشكر خالق الأشياء ، كأنك بهذا لا تعترف بالخالق بطريقة غير مباشرة

    ردحذف
    الردود
    1. كلام سليم . تم التعديل ، شكرا على مرورك ونصيحتك

      حذف

الرجاء التعليق كي يتسنى لنا أن نطور من نفسنا ونصحح أخطائنا

من نحن

author مرحبا، أنا مركز الشام للتدريب والتنمية ( أجيال سابقاً ) وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتعليم والتدريب والتنمية .
المزيد عني →

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *