آخر المواضيع

الخميس، 26 أغسطس 2021

كيف تكون دائمًا في الموعد - ولماذا هذا مهم جدًا || مركز أجيال

كيف تكون دائمًا في الموعد - ولماذا هذا مهم جدًا || مركز أجيال

 

كيف تكون دائمًا في الموعد - ولماذا هذا مهم جدًا 


الالتزام بالمواعيد هو مهارة عمل أساسية لدرجة أن القليل جدًا منهم يناقشها على الإطلاق. يجب أن لا يكون لتدريسه كيف يكون في الوقت المناسب، ويبدو أن التفكير.


ومع ذلك، فإن قلة قليلة من الناس يتمكنون من الالتزام بالمواعيد بشكل موثوق. فكر في عدد الأشخاص الأذكياء والناجحين حقًا الذين يتأخرون بشكل مزمن. قبل سنوات، قامت مجموعة استشارية بريطانية بمسح 2700 رئيس تنفيذي في تسع دول. كان من المرجح أن يكون الرؤساء التنفيذيون اليابانيون في الموعد المحدد، حيث لم يتأخر 60٪ على الإطلاق ، بينما كان الرؤساء الفرنسيون متأخرين للغاية ، حيث قال 36٪ فقط إنهم عادة ما يحضرون في الوقت المحدد. قال 37٪ فقط من التنفيذيين الأمريكيين إنهم ملتزمون بالمواعيد. لم يتم مسح كندا، لكنني أراهن أنها مماثلة للولايات المتحدة.


الالتزام بالمواعيد مهم. إنه أكبر معيار منفرد يقوم من خلاله عملاء شركات الطيران بتقييم مدى رضاهم عن شركة الطيران. في الواقع، قال 47٪ من الركاب إن أكثر شيء محبط بالنسبة للسفر الجوي هو تأخر الوصول والمغادرة.


أرى الالتزام بالمواعيد كواحد من مهاراتي الأساسية. لم أتأخر أبدًا. لأن الناس يقولون، ليس لديك فرصة ثانية لترك الانطباع الأول. سواء كنت في الوقت المحدد هو بداية انطباعك الأول. التواجد في الوقت المحدد هو بيان - أن الشخص الذي تتفاوض معه مهم بالنسبة لك.


فكيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ كيف يمكنك أن تكون موثوقًا في الوقت المحدد؟ 

يتطلب الالتزام بالمواعيد ثلاثة أشياء سهلة وبسيطة وشيء واحد صعب نسبيًا. لقد قمت بالفعل بأول الأشياء السهلة: لقد أدركت أهمية الالتزام بالمواعيد. هذا هو الشيء الثاني السهل:



خطط مسبقا


لكي تكون دقيقًا باستمرار، عليك أن تخطط. أنا أفكر باستمرار في التقويم الخاص بي. هذه صورة لمكتبي:


صورة لمكتبي || مركز أجيال



ترى تلك الشاشة هناك على اليمين؟ التقويم الخاص بي يملأ الشاشة بأكملها. دائما. لذا يمكنني إلقاء نظرة عليها متى احتجت إلى تعديل جدول أعمالي. وأنا أفكر دائمًا في جدول أعمالي.


علاوة على ذلك، كل مساء أحد، بعد العشاء، أخصص وقتًا للعمل من خلال التقويم الخاص بي طوال الأسبوع. أنا أعتبر كل اجتماع في الموعد المحدد. لأن الأمور عرضة للتغيير خلال الأسبوع، أقوم أيضًا بعمل نسخة سريعة من نفس الروتين كل مساء. 


لكل اجتماع على جدول أسأل الأسئلة التالية: ماذا، أين، كيف، متى و عندما . لنفترض أنني أقوم بتقديم عرض تقديمي لعميل جديد في الساعة 9:00 صباحًا


اين هو؟ في مبنى مكتبها بوسط المدينة.


كيف سأصل إلى هناك؟ بواسطة السيارة.


كك دقيقة من شأنه أن تأخذ؟ ربما 30 دقيقة بما في ذلك وقوف السيارات.


إذن متى يجب أن أغادر؟ آه - لنتعامل مع ذلك في القسم التالي.



استعد لما هو غير متوقع


امنح دائمًا وقتًا أطول مما تعتقد أنك ستحتاج إليه للسفر إلى موعد. لأن وجود خطة لا يكفي وحده لضمان الالتزام بالمواعيد. عليك أيضًا أن تبني في حالات الطوارئ.


حركة المرور ليست عذرا ابدا.


ولا الطقس.


ولا الحصول على إطار مثقوب.


أو في مترو الأنفاق عطل.


اكتشف المدة التي تستغرقها عادةً للانتقال من اجتماع إلى آخر. بعد ذلك، استعد لما هو غير متوقع من خلال مضاعفة وقت السفر المتوقع. لذا، في اجتماع عملائي في التاسعة صباحًا، آمل أن أصل بحلول الساعة الثامنة صباحًا إلى مبنى المكتب، لإتاحة الوقت لي للرد على رسائل البريد الإلكتروني التي وردت في الليلة السابقة. الوصول إلى هناك يصل إلى 30 دقيقة. ضاعف ذلك، وسأغادر الساعة 7 صباحًا لحضور اجتماع العميل في التاسعة صباحًا.



كن على ما يرام مع البقاء في الانتظار


في حالة تنفيذ نجاح على التخطيط للمستقبل و إعداد لما هو غير متوقع، فإنك سوف تجد أن وصوله يبعث على السخرية في وقت مبكر بالنسبة لمعظم التعاقدات. ستقضي وقتًا طويلاً في انتظار مجموعة كبيرة من الأشخاص.


وعليك أن تصبح موافقًا على ذلك. في الحقيقة ، آمل أن تتعلم أن تحبها. لأنك جعلته مثمرًا.


تجعل التكنولوجيا من الممكن هذه الأيام العمل في أي مكان. من خلال الوصول مبكرًا إلى الاجتماع، تكون قد خصصت للتو بعض وقت الفراغ لنفسك. لمتابعة رسائل البريد الإلكتروني. لإجراء مكالمات. لمسح العناصر من قائمة المهام الخاصة بك. استخدم هذا الوقت الإضافي لإنجاز الأشياء!


الالتزام بالمواعيد هو شيء يعتبره عدد قليل جدًا من الناس مهارة تجارية. لكن آمل أن أكون قد أقنعتك بأنها واحدة من أهم القدرات التي ستطورها وأنت تبني مهنة وعلامة تجارية شخصية. أنت الشخص الذي يصل في الوقت المحدد. وعلى هذا النحو ، فأنت من تقدم البساطة لزملائك ورؤسائك وعملائك وعائلتك.



المصدر // إضغط هنا .



((((   شاركنا رأيك في التعليقات عن المقال   ))))



إذا أعجبك المقال :: إكتب لنا تعليقاً :: وشارك المقال لكل أصدقائك 

 حتى تعم الفائدة للجميع  


------------------------------------------------------------

مركز أجيال للتدريب والتنمية




***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرجاء التعليق كي يتسنى لنا أن نطور من نفسنا ونصحح أخطائنا

من نحن

author مرحبا، أنا مركز الشام للتدريب والتنمية ( أجيال سابقاً ) وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتعليم والتدريب والتنمية .
المزيد عني →

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *